جولة لرئيس جامعة الأزهر بقطاع الابتكار وريادة الأعمال بجامعة النيل

كتبت-فوقيه ياسين

قام الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بزيارة قطاع الابتكار وريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية بجامعة النيل، وقامت الدكتورة هبة لبيب، رئيس القطاع باستعراض وشرح الدور والخدمات التي يقدمها القطاع من خلال الحاضنات التكنولوجية المتعددة التخصصات، وبيت التصميم ومراكز تطوير الأعمال ومعامل الابتكار والتي تقدم الدعم لرواد الأعمال والمبتكرين من داخل وخارج الجامعة وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الداعمة المصرية.

وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على تفعيل التعاون بين الجامعتين في هذه المجالات بما يخدم أعضاء هيئة التدريس والطلاب من منسوبي الجامعتين.

كما تم الاتفاق على قيام مكتبي التيكو في الجامعتين بإعداد وتنظيم عدد من الدورات وورش العمل ودورات إعداد مدربين في مجال نقل وتسويق التكنولوجيا لمنسقي مكتب التيكو ومجال ريادة الأعمال لمنسقي نادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر، وأيضًا تفعيل التعاون بين حاضنة رواق وبيت التصميم بجامعة الأزهر مع مبادرة رواد النيل التي يرعاها البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل في تنفيذ عدد من برامج ما قبل الاحتضان لطلاب الجامعتين.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }