دورات تدريبية مجانية علي الحاسب الآلي لشباب المنوفية

 

كتبت – نجوي ابراهيم

أعلنت مديرية العمل بمحافظة المنوفية عن الإختبار العملي والنظري النهائي للدورة التدريبية المجانية وتخريج 25 متدربة بقسم الحاسب الآلي، وذلك بعد انتهاء مدة التدريب بنظام الساعات التدريبية المعتمدة والتي بلغت 150 ساعة،بمركز التدريب المهني باشمون.

واكدت المديرية علي  تفعيل مهامها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب من الجنسين وذوي الهمم من والمترددين على ديوان المديرية يومياً.

وقال سعد عبد الحميد مدير مديرية العمل بالمنوفية ، أن توجيهات الوزير حسن شحاتة دائما ، هي تكثيف برامج التدريب المهني على المهن المستحدثة المقدمة بالمجان للشباب بمراكز التدريب المهني والوحدات المتنقلة.

بهدف تأهيلهم لدخول سوق العمل أو بدء مشروعات صغيرة، والتنسيق مع شركات ومصانع القطاع الخاص،  لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب، خاصة ذوي الهمم لدمجهم في المجتمع والحد من معدلات البطالةو َتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وأوضح سعد عبد الحميد  أن الدورة التدريبية جرى تنفيذها بمركز التدريب المهني الثابت خلال الفترة الصباحية ، والتي تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً .

ومن مميزات البرامج التدريبية المقدمة انها مجانية بالكامل، ويحصل المتدرب على شهادة إتمام التدريب معتمدة من المديرية، كما يتم تدريبهم على أعلى مستوى وبأحدث الطرق العالمية للتدريب.

يتم التدريب وفق أحدث المناهج التدريبية، مع توفير المستلزمات والأدوات التدريبية والزي التدريبي الخاص مجاناً للمتدربين في مختلف الدورات.

كما أكد مدير المديرية توفير عدد من فرص العمل للشباب المترددين على ديوان المديرية للتقدم بطلبات للحصول على فرص عمل حقيقية ولائقة،ومنهم ذوي همم من أبناء المحافظة لاستيفاء نسبة 5%من إجمالى العمال بالمنشآت التي يعمل بها 20 عاماً فأكثر تنفيذاً لأحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }