دور الثقافة والفن في مواجهة التطرف”.. ندوة “لخريجي الأزهر” بمطروح

كتبت-فوقيه ياسين

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، بالتعاون مع مركز إعلام مطروح ندوة تثقيفية حول “دور الثقافة والفن في مواجهة الفكر المتطرف”، بمدرسة ابن سينا التجريبية للغات بالمحافظة.

وأكد أمين عام فرع المنظمة فضيلة الشيخ كارم أنور عفيفي خلال اللقاء، أن التطرف هو مجموعة من الأوهام والاعتقادات الخاطئة التي يتعصب لها قليلو الوعي، وتدفعهم لكراهية المختلفين معهم في رؤاهم الخاطئة، بدافع ديني وتعصب مذهبي وأيدلوجي، يجعل المتطرف يحاول فرض فكره ورؤيته بقوة السلاح وسائر أدوات العنف، ووقتها يتحول من متطرف إلى إرهابي.

وأضاف عفيفي أن مواجهة هذا الفكر المتطرف يكون من خلال ثقافة الوسطية، كما أن للقراءة والفن دورا مهما في مواجهة التطرف الفكري، وذلك عن طريق عدد من المحاور منها القوافل الثقافية والفنية، المؤتمرات، والندوات واللقاءات الفكرية، بالإضافة إلي تبني الموهوبين في مختلف المجالات .

دار خلال اللقاء نقاش مع التلاميذ حول كتابين، الأول بعنوان “هجرة الرسول محمد خير البشر”، ويتناول قصة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي تعد نقطة تحول في تاريخ البشرية ، و الآخر “فيضان السكر”، وترتكز فكرة الكتاب علي توضيح قدرة وعظمة الله في خلق الانسان في أحسن تقويم وحكمته فى خلق كل شيء بداخل الانسان بقدر.

حضر اللقاء صافيناز أنور مدير مركز النيل للإعلام بالمحافظة ، ولفيف من المسؤولين و أعضاء الفرع .

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }