د. يسري جبر: لبس السلسلة في الرقبة للرجال في مصر حرام شرعا

كتبت-فوقيه ياسين

قال الدكتور يسري جبر في سؤال له حول حكم لبس الرجال للسلسلة في الرقبة، أنها في مصر حرام شرعا، لأننا في مصر العرف والعادة محكمة، فل قام الرجل بلبس السلسلة في مصر يقال عنه”شغل ستات” بالضبط مثل مضغ اللبان، فهو مباح، لكن إذا قام رجل بمضغ اللبان في مصر يقولون عنه “رجل بلبانة”

وأوضح “جبر” أنه لابد من مراعاة أحوال البلد الذي نعيش فيه ونحترم عاداته وأعرافه، قالقاعدة تقول”دع مايريبك إلى مالايريبك” يعني إياك أن تفعل فعل يساء بك الظن، وعليه فإن لبس السلسلة في الرقبة للرجال لايجوز لأنه يندرج تحت “التشبه بالنساء”

واختتم د”جبر” رده قائلا: أما إذا كنت في دولة اخرى لاتمنع عاداتها لبس السلسلة في الرقبة في هذه فلا مانع من لبسها، موضحا ان السلسة الفضة مباح لبسها للرجال.

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }