عبدالمنعم الجمل : ردود فعل إيجابية بالاوساط العمالية الأوروبية بانضمام مصر لـ بريكس

كتبت – نجوي ابراهيم

ردود فعل إيجابية بالاوساط الأوروبية ، حول انضمام مصر ونيجيريا والسعودية والإمارات والأرجنتين وايران الي مجموعة بريكس .

وقال عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب و رئيس الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب لمجموعة افريقيا والشرق الأوسط ، أن هناك إجماع افريقي واوروبي داعم لما يحدث من توسعة بمجموعة بريكس.

وقال الجمل أنه خلال تواصله مع بعض النقابات العمالية الأوروبية والإفريقية بحكم منصبه بالاتحاد الدولي للبناء والأخشاب، أعربوا عن سعادتهم بانضمام مصر لمجموعة بريكس ، مؤكدين علي إيجابية ما يحدث من خلق توازنات اقتصادية جديدة و القضاء علي الهيمنة الامريكية و الدولار.

وأكدوا أن الواقع الذي يعيشه المواطن الاوروبي، والضغوط التي تشهدها حكوماتهم ، يجعلهم يعانون من عدم استقلالية قرارات الحكومات، و هذا ايضا مؤشر يدفع التكتلات و التحالفات الجديده بقوة للقضاء على الهيمنة.

وقال عبدالمنعم الجمل أن مجموعة بريكس أحد اهم التكتلات الإقتصادية في العالم ، وحققت الدول الاعضاء بها ارقام نمو كبيرة وسريعة، مما جعلها محط اهتمام الكثير من الدول الباحثة عن حلول اقتصادية بدون فكر سياسي.

وأعرب الجمل عن سعادته بانضمام مصر واستيفائها لشروط مجموعة البريكس والتي لا تمنح عضويتها الا للدول المستقرة سياسيا ولديها ثقل اقتصادي في منطقتها وتعاون اقتصادي وتبادل تجاري بين دول البريكس.

وقال الجمل ان انضمام مصر لمجموعة البريكس ابلغ رد علي المشككين و من يحاولون احباط عزيمة المصريين ، ومن يسخفون من إنجازات الدولة .

فمصر التي رفضت بريكس انضمامها في 2009 لصالح انضمام جنوب افريقيا ، هي الآن تتمتع بعضوية كاملة مع بداية يناير 2024، نتيجة ما شهدته مصر من استقرار وتنمية جعلها تستوفي كل الشروط.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }