عمالة مدربة جديدة بالسكة الحديد ..تخريج 1000 فني من معهد ضباط الصف

كتبت – نجوي ابراهيم

قدم الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل التهنئة لطلبة أول دفعة من فنيي السكة الحديد من معهد ضباط الصف المعلمين ، بمناسبة تخرجهم من معهد ضباط الصف للقوات المسلحه ، وطالبهم ببذل اقصى الجهد للعمل على الارتقاء بمرفق السكه الحديد.

قام الوزير بتكريم اوائل الخريجين من الدفعة 1 فنيين سكة حديد وبعدها قام طلبة الدفعة باداء القسم بالمحافظة على المرفق وبذل الجهد ومحاربة الفساد،

وأشار وزير النقل إلى أن تخرج هذه الدفعة يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير والارتقاء بالعنصر البشري بالهيئة التي وجهت بها القيادة السياسية وان تخرج هذه الدفعة من الفنيين من معهد ضباط الصف المعلمين يمثل نقة نوعية كبيرة في مجال العمالة الفنية المؤهلة والمدربة بالسكة الحديد، وستشكل قوة دفع هائلة في العمل الفني بالهيئة .

وأوضح الوزير انه الى جانب تخريج هذه الاجيال الجديدة فانه بالتوازي يتم الارتقاء بالعنصر البشري الحالي للسكة الحديد وفق خطة شاملة تعتمد مرتكزاتها على عدة محاور، منها خلق بيئة عمل مناسبة، وحل المشكلات الإدارية كافة، وتحقيق العدالة بين كل الموظفين واستمرار تنفيذ الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية لهم وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.

يعد إجمالي أول دفعة من فنيي السكة الحديد من معهد ضباط الصف المعلمين (1000) فني بعد أن أنهوا البرنامج التدريبي بالمعهد لمدة 6 شهور والذي اشتمل على تدريب انضباطي وسلوكي وفني بمعرفة متخصصين بالقوات المسلحة ومهندسي السكة الحديد .

وجاءت تخصصات الخريجين متمثلة في (م. قائد قطار-فني ميكانيكا-فني كهربائي-فني مناورة-فني براد-فني صيانة سكة-فني حركة وبلوك-فني مزلقان-مشرف قطار-صراف تذاكر) وجاء توزيعهم كالتالي ( 980 أصحاء ذكور – 5 من ذوي الاحتياجات الخاصة – 15 فتاة للعمل صرافين تذاكر)

 

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }