محمد جبران خلال مؤتمر مهني 2030.. توجيهات الرئيس السيسي تخطو بالعمالة المصرية نحو العالمية

كتبت _ نجوي ابراهيم :

قال محمد جبران، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، إن الاتحاد يشارك في هذه الفاعلية الهامة وهو المؤتمر الأول الذي يعقد من أجل تطوير التدريب المهني.

وقدم جبران الشكر والتحية لكل القائمين علي فكرة مشروع مهني ٢٠٣٠ باعتباره مشروع عام ٢٠٢٤، لما يقدمه من فكر ورؤية جديدة في التعامل مع ملف التدريب المهني.

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق وزارة العمل مشروع “مهني 2030” ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

وقال محمد جبران إن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونقاباته العامة ، مهتمين بالتدريب المهني وتأهيل الشباب، و لديهم مراكز تدريب مهني لها تاريخ ومساهمات كبيرة في مجال التدريب، وهو ما يعني أن قضية التدريب هي شغلنا الشاغل منذ وجود التنظيمات النقابية، ولهذا نحن متحمسين لكل خطوة جديدة نحو التطوير والتحديث.

وأضاف أن اهتمام الدولة والقيادة السياسية بملف التدريب المهني، والحرص علي اعداد العامل المصري وفق الضوابط والجودة المهنية العالمية لأمر نفتخر به كممثلي العمال، مؤكدا أن وجود عمالة فنية مدربة علي احدث أساليب العمل المهني سوف يحقق الريادة المهنية للعمالة المصرية بالداخل والخارج، وستفتح أبوابا عديدة من فرص العمل.

ولفت رئيس اتحاد العمال الي أن بداية النجاح هو توفير قاعدة بيانات كاملة تتعلق بملف التدريب المهني، سواء مراكز تدريب أو مدربين أو متدربين ، ولهذا نثني كمنظمات نقابية علي فكرة وجود رابط إلكتروني داخل المشروع ومنصة كاملة، وهو ما نعتبره خريطة عمل جديدة للتدريب المهني.

وأضاف: يسعدنا كمنظمات نقابية أن نكون مشاركين في مشروع مهني ٢٠٣٠، وفخورين بوجود منصة تقدم حلول مبتكرة لربط التدريب باحتياجات سوق العمل وسط ما يشهده سوق العمل من تحديات تتطلب مواكبة العصر والتجهيز لمهن المستقبل

واضاف أن فكرة مشروع مهني تعمل على تنقية قطاع التدريب من الدخلاء والمراكز الوهمية التي تعمل دون إطار شرعي، وفتح الأبواب أمامها لتقنين أوضاعها لدمجها داخل منظومة التدريب.

واستكمل كلمته: بأن الاتحاد العام ونقاباته العامة لديهم مراكز تدريب لها تاريخ وتعمل وفق معايير دولية للتصنيف المهني وبشهادات دولية معتمدة وساهمت هذه المراكز مع جهات حكومية ووزارة العمل في تقديم تدريب سواء لشباب أو لمدربين.

وأوضح أن هذه المراكز قائمة في إطار شرعي وان القانون الذي انشئت في ظله لم يكن يطلب حينها وجود تراخيص معينة.

وأكد علي أنه عند الحديث عن تقنين الأوضاع علينا أن نفرق بين ماهو قائم وفق قانون ولديه خبرات وأعمال وبصمات حقيقية، و القانون اعطاه الحق في العمل والتواجد، وبين مراكز وهمية تسعي للتربح دون هدف أو اعتمادات دولية.

واعرب محمد جبران عن سعادته بما يتضمنه مشروع مهني من برامج ومناهج تدريبية خاصة بالسلامة والصحة المهنية داخل مواقع العمل ، قائلا : أنه أمر يستغرق حيزا من تفكير قيادات اتحاد العمال ، فجميعنا يبحث عن توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين.

وانهي رئيس اتحاد عمال مصر كلمته قائلا: ننتظر مناقشات قوية ومجدية تستهدف الارتقاء باسم مصر وسمعة العمالة المصرية بالخارج، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تستهدف الارتقاء بالعمالة المصرية وانطلاقها نحو العالمية.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }