محمد عبدربه : تنمية العضوية بـ 20 لجنة جديدة .. و دمج الشركات يربك المشهد النقابي

كتبت _ نجوي ابراهيم

أعلن محمد عبدربه رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة ، عن إتخاذ النقابة العامة عددا من الإجراءات لتنمية العضوية النقابية ،مشيرا الي تشكيل 10 لجان نقابية علي مستوي المحافظات تتمثل في الباعة الجائلين وشركات تصدير الرخام والجرانيت وبمبوطي بورسعيد، مضيفا أنه تم إيداع الاوراق بوزارة القوي العاملة لإنهاء الإجراءات الإدارية.

واضاف محمد عبدربه أن اجمالي اللجان  سواء الإدارية أو تحت التأسيس يصل الي 20 لجنة نقابية ، لافتا أن هذا يعكس حالة الثقة والتواصل مع العاملين واللجان النقابية بصفة مستمرة ، والعمل علي دعمهم بمزيد من الخدمات.

وعن أبرز الخدمات قال رئيس النقابة أن التركيز في هذه المرحلة ينصب علي تنمية الوعي النقابي لدي اللجان  وتثقيفهم نقابيا ، مؤكدا  أن 90% من الاعضاء يخوضون العمل النقابي لأول مرة وفي احتياج لمعرفة مالهم وما عليهم داخل اللوائح والقوانين المنظمة للعمل النقابي.

واشار عبدربه إلي أزمة تعاني منها النقابة العامة في هذه الأثناء تتعلق بدمج الشركات وتأثير ذلك على اللجان النقابية بهذه الشركات ووضعها القانوني، مشيرا إلي أن القانون لم ينظم هذا الأمر بوضوح وهو ما جعل النقابة ترسل خطابا لوزارة القوي العاملة لإيضاح حقيقة الأمر.

ولفت عبدربه إلي أهمية تنظيم و إيضاح الوضع النقابي في حالة الدمج ، متسائلا عن الوضع في حالة اختيار اللجنة الاكثر تمثيلا ، فماذا سيكون مصير أرصدة هذه اللجان بالبنوك أو النقابة وكيفية التصرف فيها أو في حالة وجود اصول لهذه اللجنة ، واعطي مثالا إلي دمج ثلاث شركات تجارة في شركة واحدة تحت اسم جسور ، وهو ما أحدث ارتباكا بالمشهد النقابي بهذه الشركة.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }