مدبولي يختتم جولته بافتتاح المرحلة الثانية من شاطئ السوايسة

كتبت – نجوي ابراهيم :

اختتم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم زيارته لمحافظة السويس، بتفقد مشروع ممشى أهل السويس، وكذا المنطقة الترفيهية بالكورنيش الجديد، وممشى وكورنيش ترعة الهويس، كما افتتح المرحلة الثانية من شاطئ السوايسة.

وأوضح اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أن مشروع ممشى أهل السويس، هو عبارة عن ممشى ترفيهي متكامل يطل على ساحل خليج السويس بطريق بورتوفيق بطول 1300 م، ومساحة إجمالية تصل إلى ١٠٠ ألف متر مسطح .

اشار إلى أن الممشى يتضمن مسارا للمشاة، ومضمارا للدراجات، بالإضافة إلى كورنيش مزود بمقاعد من الرخام، ومناطق خضراء ومحلات وكافيتريات متنوعة، وتولت الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني تنفيذ المشروع.

كما نوه المحافظ إلى مشروع المنطقة الترفيهية، الذي تم تنفيذه بنهاية كورنيش السويس الجديد على مساحة تبلغ 2.6 فدان، حيث يطل المشروع على شاطئ خليج السويس، ويشمل منطقة ترفيهية، ومقاعد وبرجولات مطلة على البحر.

كما يشتمل على 22 محلا تجاريا متعددة الأغراض، تم توزيعها على الشباب من أبناء السويس عن طريق القرعة، إلى جانب إنشاء مسار إضافي للممشى الحالي بالكورنيش الجديد.

وفي ختام جولته، افتتح رئيس الوزراء المرحلة الثانية من مشروع شاطئ السوايسة، الذي يعد أول شاطئ عام بمدينة السويس، حيث يمتد الشاطئ لمسافة تبلغ نحو 700 م، ويبدأ من مدرسة الصناعات الحربية وينتهي مع بداية كورنيش السويس الجديد كمرحلة أولى .

ويضم الشاطئ 26 شاليها بنظام اليوم الواحد، وقد تم تجهيز الشاطئ بالإنارة، وإمداده بالمياه، وشبكة صرف صحي، وساحة انتظار سيارات.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }