مرصد الأزهر يثمن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية على حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني

كتبت-فوقيه ياسين

أشاد مرصد الأزهر بنتائج تصويت الجميعة العامة للأمم المتحدة على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، والذي اعتمد بأغلبية ساحقة.

وأشار المرصد أهمية القرار وأنها تكمن في إعادة التأكيد على حق الشعب الفلسطيني الراسخ في تقرير مصيره؛ بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة فلسطين، وحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت. والضرورة الملحّة بإنهاء الإحتلال الصهيوني، وتحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة استنادًا إلى قرارت الأمم المتحدة ذات الصلة؛ لإيجاد حل دائم للصراع على أساس وجود دولتين.
كما أكد مرصد الأزهر على ضرورة تفعيل قرارات القانون الدولي والبدء الفوري في تنفيذها، بما يكفل للشعب الفلسطيني تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، والتصدي الفوري لأشكال العدوان الصهيوني كافة. وضرورة وضع آليات لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه، وتفعيل المسؤولية الدولية في حماية وتنفيذ هذا الحق.
ويشيد المرصد بمواقف الدول الداعمة للقرار الفلسطيني، باعتباره انتصارًا للقضية الفلسطينيةالعادلة، ورفضًا عالميًا لجرائم الكيان الصهيوني وممارساته الإرهابية، وفشله في تمرير روايته الكاذبة.

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }