مشروع مهني.. وزير العمل: منح 110 رخصة مؤقتة..وزيارات مُعاينة لـ88 مركز تدريب في 21 محافظة 

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

تابع حسن شحاتة وزير العمل،مساء اليوم الأحد ،التَطُورات الجديدة في خطة تنفيذ مشروع “مهني 2030” ،الذي أطلقته “الوزارة” ،منتصف الشهر الماضي ،لتدريب مليون مُتدرب سنويًا ،وتأهليهم لإحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج ،بالتعاون مع “القطاع الخاص”.

ترأس ” الوزير” بديوان عام الوزارة ،اللجنة المُشكلة لمنح تراخيص مؤقتة لمراكز التدريب الخاصة، لتعمل بها لمُدة شهر لحين إستكمال باقي مُستندات تقنين الأوضاع والتراخيص

حيث تقدمت 7 مراكز خاصة جديدة بطلب “تراخيص مؤقته” ليصل أعداد “المراكز” التي حصلت على “تراخيص مؤقتة” -حتى الأن- إلى 110 مركزًا،كما سَجّل 739 مركز تدريب مهني خاص بيانتهم على المنظومة ،لرغبتهم في الدخول للعمل مع وزارة العمل في هذا الملف.

و أعلنت “اللجنة” عن  تنظيم زيارات مُعاينة إلى 88 مركز تدريب مهني خاص في 21 محافظة ،للوقوف على “القُدرة المؤسسية” لها ، واستمع الوزير الي بعض الملاحظات من اللجنة ، فيما يخص الأمور  التي تواجههم على أرض الواقع،ووعد بالتدخل لمواجهتها في اسرع وقت ممكن .

وكان حسن شحاتة وزير العمل ، سَلَّم،الاسبوع الماضي ،بمقر “الوزارة” بالعاصمة الإدارية الجديدة ،الدُفعة الأولى من “التراخيص المُؤقتة” لمراكز تدريب مهني خاصة ،وذلك حتى تعمل مع “الوزارة” في أسرع وقت،لتطوير منظومة التدريب المهني لحين إستكمال إجراءات تراخيصها بشكل كامل.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }