معاً هنقدر.. مبادرة محافظة السويس للتدريب على لغة الإشارة لسهولة التعامل مع ذوي الهمم 

 

كتبت – نجوي ابراهيم

لتيسير التعامل والتواصل الدائم مع ذوي الهمم شاركت مديرية العمل بمحافظة السويس في الدورة التدريبية لتعلم لغة الاشارة المنعقدة لمدة اسبوعين متتاليين، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذووي الهمم.

حيث انطلقت من داخل محافظة السويس مبادرة “معاً هنقدر ” التى تم تدشينها بتعليمات من اللواء اركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس واشراف خالد سعداوى السكرتير العام بالمحافظة لدعم ذوى القدرات الخاصة وتيسير الخدمات المقدمة لهم خاصة فئة الصم والبكم.

وأوضح حاتم جاد الرب مدير مديرية العمل بالسويس  أنه تم التحاق  3 من العاملين بالمديرية من إدارات مختلفة بالدورة التدريبية من المتعاملين مع ذوي القدرات، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات الممكنة لتلك الفئة في إطار توجيهات وزير العمل بتحسين الخدمات المقدمة لهم، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مدير المديرية أن المبادرة تهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال تدريب الموظفين مقدمي الخدمة بجميع الأحياء والمديريات الخدمية والجهات الحكومية المختلفة على كيفية التعامل مع المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشيراً إلى ضرورة وجود لغة للتواصل وتحقيق الاتصال التفاعلي بين المواطن والجهة مقدمة الخدمة، وذلك للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمة.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }