مواقف وتاريخ نقابي .. عائشة عبدالهادي في لقاء عمالي بكتلة ستات وشباب أد التحدي

كتبت : نجوي ابراهيم _ فوقية ياسين

ختامه مسك.. اختتمت كتلة ستات وشباب أد التحدي برئاسة النائبة مايسة عطوة أنشطة عام ٢٠٢٣ بلقاء عمالي من الطراز الأول مع ام النقابيين عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة الأسبق .

تحدثت الوزيرة عائشة عبدالهادي عن تاريخها ومسيرتها النقابية ، وكيف تصدت بكل قوة وشراسة للدفاع عن حقوق العمال وأنها لم تخشي في الحق لومة لائم .

وكشف اللقاء عن الدور القوي والمواقف الوطنية والمعارك التي خاضتها عائشة عبدالهادي من أجل نصرة قضايا العمل والعمال .

وتحدثت ام النقابيين عائشة عبدالهادي عن حقبة زمنية قوية للتنظيم النقابي، وكيف قامت بالدفاع عن عمال وعاملات شركة سيد للأدوية، مشيرة إلي ما واجهته سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر من تعنت وكيف تصدت لذلك و دافعت عن السكرتارية التي كانت تتولي رئاستها .

وتحدثت الوزيرة عائشة عن تاريخها النقابي ومواقفها في الدفاع عن العمال ، وما واجهته من صعاب ومؤامرات لإيقاف هذه المسيرة النضالية.

بكل حماس وفخر ، استمع الحضور الي جزء من تاريخ الحركة النقابية ، مطالبين ام النقابيين بتكرار هذه اللقاءات من أجل التعلم واكتساب الخبرات النقابية من تاريخها المشرف.

وعبرت عضوات كتلة ستات وشباب أد التحدي ، عن سعادتهن بالتواجد مع قيمة وقامة عمالية كبيرة مثل عائشة عبدالهادي ، وحرصوا علي التقاط الصور التذكارية معها في جو امتلأ بالمحبة و روح الوفاء والاخلاص.

ووصفت الوزيرة عائشة عبدالهادي ، النائبة مايسة عطوة بأنها رمز الاخلاص والوفاء في زمن ندرت فيه هذه القيم .

في حين قالت النائبة مايسة عطوة بأنها فخورة أنها تتلمذت علي يد أيقونة العمل النقابي عائشة عبدالهادي ، وأنها المثل الاعلى والقدوة لها خلال مسيرتها العملية ، ولفتت الي الدور التثقيفي التي كانت تقوم به ام النقابيين من أجل دعم المرأة العاملة وتدريبها وتثقيفها لتنمية مهاراتها العمالية .

وفاجأ عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، كتلة ستات وشباب أد التحدي بحضور هذه الفاعلية العمالية التي تحكي تاريخ الحركة النقابية في أهم مراحلها.

وأكد عبدالمنعم الجمل أن حضوره تقدير لام النقابيين ولتاريخها الكبير ومواقفها التي تعلم منها فن التفاوض وخوض المعارك بشرف من أجل العمال.

وسرد الجمل عدد من المواقف التي ساندت فيها عائشة عبدالهادي التنظيم النقابي ، وكيف كانت للحركة العمالية قوتها ومواقفها الواضحة.

كما تحدث الجمل عن أهمية دعم الدولة والاصطفاف حولها، قائلا إنه منذ التاريخ و المؤامرات ضد مصر مستمرة ، فهي مستهدفة بشكل كبير.

وقال الجمل أن مصر قادمة علي خير كبير رغم ما مر بها من صعاب ، مشيرا إلى أن ما يحدث حولنا بدول الجوار ، يكشف حجم ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات .

أضاف الجمل أن لدينا قيادةسياسية قوية، زعيم قوي يواجه بقوة وصلابة ، و داعم للدول الشقيقة ، مشيرا إلي موقف مصر من القضية الفلسطينية ، والذي يكشف عن دور مصر القوي .

وأشاد الجمل بكتلة ستات وشباب أد التحدي ، وما تقوم به النائبة مايسة عطوة وعضوات الكتلة من دور خيري يكشف بشكل كبير عن التكاتف والترابط .

وتحدثت السفيرة سناء زايد عضو كتلة ستات وشباب أد التحدي ، عن فترة عملها النقابي ، وكيف كانت الوزيرة عائشة عبدالهادي داعمة لها ، وأنها قدمت لها الكثير من أجل المشاركة في الفاعليات الدولية كسيدة مصرية ، ووجهت الشكر والتقدير إلي الوزيرة عن كل الدعم الذي قدمته لها ولكل النقابيات .

وجه الحضور كل عبارات الشكر والمحبة لتلبية ام النقابيين لدعوتهم ، وأكدوا علي مطالبهم السابقة بتكرار هذه اللقاءات من أجل أرشفة تاريخ الحركة النقابية.

ووجهت النائبة مايسة عطوة الشكر للوزيرة عائشة ، قائلة : كل عام وام النقابيين وام عمال مصر بألف خير ، و دائما محاطة بالمحبة والإخلاص من ابنائها الاوفياء .

واعربت النائبة مايسة عطوة عن سعادتها بأن تقضي اخر ايام عام ٢٠٢٣ بلقاء عمالي فى وجود وتشريف العظيمة الوزيرة عائشة عبدالهادي ، مضيفة أنه حقا يوم غير عادي، سنتذكره باذن الله لاخر يوم فى عمرنا.

وأشادت النائبة مايسة عطوة بموقف النقابية فاتن السناوي نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق ، وما قامت به من مواقف للدفاع عن تاريخها النقابي .

واضافت أن الاستماع إلي تجربة فاتن السناوي في الدفاع عن حقها بعد تجميد نشاطها النقابي ، وحصولها علي حكم قضائي بعودتها الي منصبها النقابي ، تجربة تستحق الاستماع اليها لتكون قدوة للتمسك بالحق والدفاع عنه.

وثمنت موقف فاتن السناوي وأنها استطاعت أن تكون بهذه القوة والشجاعة وهذا التحدي الكبير ، لتضيف للمراة المصرية نجاح جديد ويتم الحكم لصالحها فى قضية نقابية كبيرة .

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }