نيابة عن رئيس الوزراء.. وزير العمل يفتتح فعاليات الأسبوع الكويتي الرابع عشر بالقاهرة

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

إفتتح وزير العمل حسن شحاتة مساء اليوم الثلاثاء – بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي – فعاليات الأسبوع الكويتي الـ 14 في مصر، والذي تُنظمه السفارة الكويتية بالقاهرة.

بالتعاون مع مجموعة الجابرية للمعارض الكويتية، تحت عنوان” الكويت في مصر”،وذلك بأحد فنادق القاهرة،برعاية رئيس مجلس الوزراء،وبحضور د. محمد معيط وزير المالية ،والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة،والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،وعدد من السفراء مساعدي الوزراء والفنانين .

كان في استقبال وزير العمل ، مشاري النيباري وزير مفوض في سفارة الكويت بالقاهرة،ورئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني ، وذلك بمشاركة 80 جهة حكومية وخاصة مصرية وكويتية بمختلف القطاعات.

قال وزير العمل إن “أسبوع الكويت الرابع عشر”،نعتبره أكبر تجمع كويتي مصري يُسهم في تدعيم أواصر الترابط بين البلدين الشقيقين .

كما أن إنعقاده تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء،على مدار 14 عاماً متواصلة،ومنتظمة يَعِكس العلاقات الأخوية والراسخة

ويؤكد حِرص “الدولتين” على الإستمرار في تعزيز علاقاتها الإقتصادية، في ظل مناخ إستثماري ممتاز ومُستقر،وطفرة تنموية ونهضة حضارية غير مسبوقة،تشهدها الدولة المصرية في عصر الجمهورية الجديدة.

وأوضح وزير العمل :إن حِرص البلدين على إنتظام وإنعقاد هذه الفعالية الكبيرة بشكل سنوي بِمُشاركة مُمثلين عن قطاعات تنموية مُختلفة في مجالات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها،لا يدعم زيادة حجم التبادل والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين فقط ،لكنه أيضاً إمتدادُ طبيعي بين بلدين شقيقين.

وقال الوزير أيضاً :إن أسبوع الكويت الرابع عشر” يأتي أيضاً ليؤكد على ثوابت ومبادئ البلدين والتي يتم التأكيد عليها في كافة اللقاءات الرسمية بين قادة مصر والكويت.

وأكد الوزير على أن اللقاء الكويتي المصري ،فرصة لتجديد الشكر والتقدير إلى الكويت أميراً وحكومةً وشعباً،كما أنها فرصة جيدة لتسليط الضوء على الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات،و زيادة ودعم الفرص الاستثمارية بين البلدين،واتاحة المجالات المُناسبة أمام المستثمرين ورجال الأعمال.

كذلك الوصول إلى شريحة كبيرة من الشعبين المصري والكويتي لكي يتعرفوا على التطورات والتعاون المُستمر بين البلدين .

وأيضا لتجديد تأكيد الدولة المصرية على أهمية تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين كافة الدول العربية ،بما يُسهم في تحقيق الامن الغذائي العربي ،وتدشين منظومة صناعية ترتكز على تبادل الخبرات والتكنولوجيات ومدخلات الانتاج

وتنقل الأيدي العاملة العربية الماهرة بين الدول العربية،والتعاون في مجال التدريب المهني بما يتماشي مع إحتياجات سوق العمل العربية

وذلك للوصول لمرحلة التكامل العربي، في كافة المجالات، خاصة وأن مصر والكويت ترتبطان بعلاقات اقتصادية قوية على المستويين الثنائي ومتعدد الاطراف في اطار اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى،كما تقوم الدولتان بدور هام داخل منظومة العمل العربي المشترك.

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }