اتحاد العمال يجدد تفويضه للقيادة السياسية في اتخاذ ما يلزم من قرارات لمواجهة التعنت الأثيوبي

 

كتبت -نجوي ابراهيم

جدد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة حسن شحاتة تفويضه للقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات لحماية الأمن القومي المائي،والدفاع عن الحقوق التاريخية،والتعامل بالطرق المناسبة مع التعنت الاثيوبي بشأن ملف سد النهضة ،مؤكدا على ثقة الملايين من عمال مصر فى القيادة السياسية فى اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب.

أكد اتحاد العمال في بيان له اليوم أن اعلان اثيوبيا أمس الجمعة وبشكل احادي،عن اكتمال الملء الثالث لسد النهضة الذي تقيمه على النيل الأزرق، وتخزين 22 مليار متر مكعب من المياه،كلها إجراءات أحادية تهدد الأمن المائي،ولا تحترم الاتفاقيات والمواثيق ،وتؤدي إلى تبوير الآلاف من الأفدنة الزراعية،وتؤثر بشكل مباشر على ملايين العمال الذين تعتمد أعمالهم على المياه خاصة في مصر والسودان ،بل وتوقف التنمية،وتنشر البطالة والفقر .

واكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حسن شحاتة على موقف عمال مصر الثابت من مساندة ودعم الدولة المصرية وقت التحديات والأزمات .

وأشار حسن شحاتة أن هذا  الموقف الثابت  لاتحاد العمال يلقى أيضا دعما من المنظمات العمالية العربية والإفريقية ،واخرها البيان الختامي للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي يمثل 100 مليون عامل عربي،الصادر منذ يومين ، بالتحذير من التصرفات الأحادية لإثيوبيا فيما يخص ملف سد النهضة،والتأكيد على أن التعامل مع هذه القضية بشكل أحادي -كما يحدث الان -ضد التنمية،ويحقق اهداف المتربصين بالأمة العربية والافريقية ،ويعرقل مسيرة تنمية القارة السمراء

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }