أشرف العدوي
أشرف العدوي

اشرف العدوي يكتب : من واقع تجربتى النقابية

الدورة النقابية الحالية والتى لم يتبقى على انتهاء مدتها الا شهور شهدت كثير من الاحداث المؤسفةالتي انتقصت من حقوق العمال فقد ظهر جليآ أن رجال الأعمال ،ورؤساء المؤسسات لا يريدون
اى دور للتنظيمات النقابية داخل مصر، و بكل أسف القانون يخترق فيما يخص العمل النقابى ببعض المؤسسات .

للاسف يبدو ان هناك حملات ممنهجة ببعض المؤسسات لتهميش وتقزيم العمل النقابي بها ؛دون ادنى مسوغ قانونى، الي جانب وجود بعض رؤساء المؤسسات تعمدوا افشال العمل النقابى.بالمخالفة للوائح والقوانين.

الامل في ان تشهد الدورة النقابية المقبلة المزمع عقد انتخاباتها في شهر يونية القادم، ولكن هذا يتطلب مزيد من الرقابة والمتابعة لعدم اختراق القانون ،وحماية العمل النقابى حماية حقيقية طبقآ للدستور والقانون.

فحتي تستطيع اللجان النقابية القيام بدورها علي الوجه الامثل ينبغى لها أن تتمتع بحماية حقيقة لاعضائها طبقآ للدستور والقانون.

لا اعلم لمصلحة من يتم التنكيل بأعضاء اللجان النقابية المنتخبة طبقآ للدستور والقانون ،ضاربين بكل القوانين والتشريعات عرض الحائط..؟

لمصلحة من التهديد والوعيد لعضو لجنة نقابية منتخب بسبب نشاطه النقابى..؟ ماذا نفعل!!! هل نصمت ونترك الامر والعمال فى العراء!!!

لمصلحه من تهميش دور العمل النقابي ووممثلي العاملين!!! لمصلحة من التضيق علي النقابيين اوالتنكيل باعضاء اللجان النقابية و حدوث انتهاكات من شأنها عرقلة جهودها فى الدفاع عن عمالها بشكل قانونى؟
اؤمن وبشدة باهمية تشجيع وتطوير العمل النقابى
وحتى لا يحتل مكانها اى كيانات اخرى تضعف من الايمان بدور النقابات!!!تحت ادعاءات موالاة اعضاء اللجان النقابية للادارة او الترزق من العمل النقابى بغرض تشويه فكرة العمل النقابى والقضاء عليه لنترك العمال بلا غطاء نقابى..!

لسنا فى معركة بين من يدعم النقابات العمالية او من يرى غير ذلك ،انا مع اهمية العمل النقابى واحترام التاريخ للحركة النقابية، ابحثوا المستفيد من هذا التهميش والسعي لطمس امجاد العمل النقابى!

العمل النقابي هو الاصل في حفظ حقوق العمال ؛ هذه هي وجهة نظرى ، وتلك عقيدتى، فتحية لكل من كانت أهدافه الصالح العام للجميع، وللعمال الصابرين  رمز العطاء.

بقلم : أشرف فكرى العدوى عضو اللجنة النقابية
آمين لجنة التدريب والاعلام والاتصال ، بشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر مصنع سكر بلقاس

شاهد أيضاً

نجوي ابراهيم تكتب : جرائم ٰترتكب في حق شركة الكوك[1]

  منذ الإعلان عن تصفية شركة الكوك والتساؤلات تزداد يوما بعد يوم .. لماذا الإصرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }