جاينا فاروق
جاينا فاروق

مصريات ملهمات .. جيانا فاروق بطلة الكاراتيه نموذج للتميز

كتبت – نجوي ابراهيم

مصريات ملهمات .. نماذج نسائية يحتفي بها المجلس القومي للمرأة ويروي قصة نجاحهن عبر صفحته الرسمية لتكون حافزا لتميز المرأة في كافة المجالات .. ومن النماذج الملهمة ” جيانا فاروق “لاعبة الكاراتيه ،،.

حصلت “جيانا “على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 و على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للكاراتيه، وحاصلة على الميدالية الذهبية في الألعاب الأفريقية وألعاب التضامن الإسلامي وألعاب البحرالأبيض المتوسط.
فازت بالميدالية الذهبية في بطولة هراديك كرالوف 2009 و 2010، وكأس العالم للشباب في اليونان، وفي بطولة العالم للشباب بماليزيا 2011، الدوري العالمي للشباب للكارتيه في إسبانيا.
كما فازت جيانا بذهبية بطولة العالم للكارتية في النمسا 2016 ، وفى الدوري العالمي بألمانيا، والدوري العالمي في الإمارات، و بطولة الكاراتيه الأفريقية، و البطولة العربية للكاراتيه، والدوري العالمي في اليابان .

وفازت بالعديد من الميداليات الفضية في عدد من البطولات منها بطولة أفريقيا للناشئين بالجزائر، دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بأسبانيا عام 2018، بطولة العالم للكاراتيه 2018، الدوري العالمي في المغرب، الدوري العالمي في باريس، وفى الدوري العالمي للكاراتيه2021.

مثلت مصر في الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019وفازت بإحدى الميداليات البرونزية، وفى الدوري العالمي في سالزبورغ 2019و2020، وفي بطولة الدوري العالمي في دبي 2020.

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }