بوظائف مستقبلية و 4000  منحة للشباب  .. حسن شحاتة  يفتتح ملتقى توظيف هواوي

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

أكد وزير العمل حسن شحاتة على أن الدولة المصرية تسير على قدم وساق نحو التحول الرقمي ،وعالم التكنولوجيا ،تماشياً مع المتغيرات التي طرأت على سوق العمل المحلي و الدولي ،وقال أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الإستعداد المُستمر لوظائف المستقبل،وتحديد المِهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلاً،وتنمية مهارات الشباب عليها .

أشار الوزير الي أهمية التعاون والتنسيق مع الشركاء الإجتماعيين في الداخل والخارج على تنمية قدرات الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإعداد الكوادر التقنية الوطنية المدربة تدريباً جيداً ليتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في المؤتمر الرابع لتوظيف الشباب الذي تنظمه شركة هواوي اليوم الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة،بحضور  جيم ليو المدير التنفيذي لشركة هواوي مصر،ود.أحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات.

وعلى هامش المؤتمر افتتح الوزير شحاتة ملتقى توظيف ،بحضور ممثلين عن 70 شركة رائدة في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات،توفر المئات من فرص العمل للشباب ،واستمع إلى ممثلي هذه الشركات ،والى الشباب المتواجد في الملتقى “خريجي اكاديميات هواوي” للتقديم على فرص عمل ،وحث الجميع على الجدية ،وبذل كل الجهود من أجل العمل لخدمة التنمية في الدولة المصرية .

وبدأ الوزير كلمته بالقول :”يُشرفني اليوم مشاركتكم في هذا المؤتمرالرابع لتوظيف الشباب،لكي نؤكد مجدداً حرص الدولة المصرية على التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية في الداخل والخارج ،وأن وزارة العمل تدعم بإستمرار هذا التعاون والحوار مع شركائنا لتحقيق الأهداف المشتركة .

واكد ان ما يحدث اليوم مع شركة هواوي العالمية ،من تعاون ،خير دليل على ما نقوله ،خاصة وأن هذه الشركة التي نعتز بالشراكة معها، تعمل في مصر منذ ما يقرب من ربع قرن ،وتتبنى أفكاراً،وبرامج ،تتطابق تماماً مع رؤية الدولة المصرية،في إتجاه تعزيز الإبتكار،وتوفير الحلول القائمة على أحدث توجهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،وبناء قدرات الشباب لخلق قيمة مضافة لهم .

وأضاف الوزير :”إنه في الوقت الذي نُرحب فيه بأهمية هذا المؤتمر ،ومُخرجاته ،وأهدافه ،فإننا نتطلع إلى المزيد من العمل المشترك ،والإستمرار في تنفيذ أفكارنا المشتركة لدعم خطط التحول الرقمي،وتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات،وتدريب مُدربين بشهادة دولية معتمدة على برامج متخصصة فى تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

وأكد الوزير :”إن وزارة العمل ،وهي تتعاون وتُنسق مع شركائها من أجل ربط التدريب المهني بإحتياجات سوق العمل من خلال مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة لها ،وكذلك تنفيذ بروتوكولات التعاون مع المؤسسات الوطنية ذات الأهداف المشتركة ،يتماشى ذلك مع ثقافة الدولة ،ورؤية مصر 2030،ومع معايير العمل الدولية ،وما يشهده سوق العمل العالمي من تحديات ووظائف مستقبلية خاصة في مجال التكنولوجيا والرقمنة.

وقال الوزير: جددنا مؤخراً التعاون بشأن واحد من أهم بروتوكولات التعاون بين وزارة العمل وشركة هواوي لتوفير 4000 منحة مجانية لشباب مصر في مجالات أمن المعلومات و الذكاء الإصطناعي،ونتعاون في غيرها من البرامج التي تخدم التحول الرقمي.

وإختتم الوزير شحاته كلمته بالتأكيد على أن هذا الملتقى الذي تشارك فيه 70 شركة رائدة في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات يُعد فرصة حقيقية للتأكيد على تواصل التعاون ،وتوجيه التقدير مجدداً إلى شركة هواوي والشركات المُشاركة ،ودعا الوزير الجميع إلى بذل المزيد من العمل والجُهد،لدفع مسيرة التنمية في الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }