محو الأمية التكنولوجية بتدريب 2000 سيدة.. قومي المرأة يطلق مبادرة لتمكين النساء بقطاع الاتصالات 

كتبت – نجوي ابراهيم

اطلق المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي  مبادرة “المرأة في مجال التكنولوجيا” بالتعاون مع شركة هواوي الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تهدف المبادرة الي دعم وتمكين السيدات والفتيات المصريات وتعزيز حضورهن في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعد المبادرة التي تنطلق  بدعم  شركة ” هواوي ” هي الأولى من نوعها مساهمة في رفع الوعي بفرص التمكين التكنولوجي المتاحة أمام المرأة.

تقدم المبادرة  التوعية والتدريب وبناء القدرات الرقمية، بما يتماشي مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

تولي شركة هواوي أهمية كبيرة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تأهيل الكوادر منهن على أحدث المهارات الرقمية ومهارات المستقبل اللازمة للنجاح.

حيث  تدعم المبادرة التحول الرقمي وزيادة فرص العمل للمرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحفيز مشاركتهن في الاقتصاد الرقمي.

بمجرد إطلاق المبادرة تقدمت الدفعه الأولى من النساء اللاتي يتم تدريبهن من قبل مدربات معتمدات من أكاديميات هواوي خلال المبادرة وصل عددهن إلى 1700 سيدة.

و تم تدريب أكثر من 200 سيدة خلال أسبوعين،و تستمر التدريبات  لتمكين أكبر عدد من الفتيات الواعدات فى مجال التكنولوجيا.

أشارت المهندسة أسماء سراج الدين، الرئيس التنفيذى لأكاديميات هواوي مصر، إلى أن المبادرة تتيح الفرص لكافة السيدات والفتيات من جميع أنحاء الجمهورية على الحصول على تدريبات مكثفة أونلاين.

وذلك لإعداد جيل متخصص في التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والسحابة وغيرها مما يؤهلهن للعديد من فرص التوظيف ويساعد في تمكين الفتيات، ويستهدف التعاون تدريب 2000 سيدة في جميع أنحاء الجمهورية في خلال عامين.

تم توقيع بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة وشركة هواوي لإهداء 100 لابتوب لتيسير المجالات التدريبية.

وقع البرتوكول كلا من السيد/ مابن، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية والاتصال الاستراتيجي بشركة هواوي مصر و إيمان خليفة، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، وبحضور عدد كبير من قيادات المجلس القومي للمرأة وشركة هواوي .

 

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة “المرأة في مجال التكنولوجيا” تنقسم إلى ثلاث برامج رئيسيه (التكنولوجيا معها، ومن أجلها، وبقيادتها).

حيث يتم تقديم تدريبات مختلفة داخل كل برنامج للتناسب مع كافة السيدات، سواء كن متخصصات أو غير متخصصات وذلك لمساعدتهن على إيجاد مجالات جديده وخلق فرص عمل مختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما سيتم اختيار بعض المتدربات المتميزات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة للحصول على تدريبات ليصبحن بعد ذلك مدربات معتمدات ومؤهلات ويشجعن غيرهن على الحصول على تدريبات وإيجاد فرص عمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }