وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

شروط صرف منحة العيد تثير غضب العاملين بالسكة الحديد

كتبت – نجوي ابراهيم

تسبب قرار وزير النقل الفريق كامل الوزير فيما يخص ضوابط صرف منحة عيد الاضحي ، في إثارة غضب العاملين بهيئة السكة الحديد ومترو الانفاق والشركات التابعة ، وسادت بينهم حالة من الاحتقان بعد ان جاءت تأشيرة الوزير بالموافقة علي صرف المنحة بشرط عدم صرفها لكل من وقع عليه جزاء خلال العام .

وبهذا القرار يحرم كل من تم توقيع جزاء اداري عليه او عقوبة تأديبية من المنحة وهو امر يخالف ما اعتاد عليه العاملين في السنوات السابقة ويخالف مانص عليه القانون .

القاعدة العامة في تطبيق الجزاء الاداري وكافة اللوائح في العقوبات التأديبية ، انه لا يجوز معاقبة الموظف بأكثر من جزاء علي المخالفة الواحدة ، وحرمان العاملين من منحة عيد الاضحي نتيجة وقوع جزاء سابق يعد ازدواجية في العقوبة ويخالف القانون ، ولهذا فإن قرار منع المنحة عن من حصل علي جزاء إداري ، فهو قرار معيب ويشوبه البطلان وبه إجحاف للعاملين .

إلتقي ” موقع عمالنا ” ببعض العاملين لمعرفة رد فعلهم علي القرار ، فأكدوا انهم اعتادوا على مفاجأة العاملين كل فترة بقرارات مجحفة تهدر حقوقهم وتؤثر على حالاتهم النفسية والمعيشية والاجتماعية ، فضلا عن تضارب بعض القرارات التي تضر بالعاملين .

في حين قال عامل آخر انه فوجئ بتوصية الوزير على قرار صرف المنحة بعدم صرفها لمن تحصل علي أي جزاء إداري خلال العام ، مضيفا ان بعض الرؤساء تعسف مع القرار وارجعوا تنفيذه علي كل من تحصل على اي جزاء اعتبارا من اول يولية 2021 رغم صرف منحتين بعد هذا التاريخ دون التقيد بالجزاءات .

واوضح البعض أنه مقرر للعاملين بهيئة السكة الحديد ومترو الانفاق والشركات التابعة صرف 5 منح على مدار العام ، بواقع 750 جنيه لكل منحة ، لافتين انه مبلغ زهيد مقابل ما يتم صرفه بباقي الهيئات بالدولة للعاملين بها ، ولا يعد تقديرا كافيا للعاملين نظرا لما للسكة الحديد والمترو من طبيعة عمل خاصة وشاقة للغاية .

طالب العاملين بهيئة السكة الحديد وزير النقل بالتراجع عن شروط المنحة وصرفها لجميع العاملين في ظل الظروف المعيشية وارتفاع الاسعار وتضرر الجميع من التضخم ، مضيفين ان المنحة سند مع الراتب في مواجهة المتطلبات المعيشية ، واشاروا ان المنحة ليست حقا للعامل فقط بل لأسرته ايضا وإدخال السرور عليهم في المناسبات والاعياد.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }