لدعم الدولة ومواجهة الشائعات .. ندوة باتحاد محلي حلوان تناقش أهمية المشاركة السياسية للنقابات العمالية في الانتخابات الرئاسية

كتبت – نجوي ابراهيم

استكمل التنظيم النقابي دوره في تنمية الوعي لدي العاملين بما يحاك حول وطنهم في الداخل والخارج ، وكيفية التصدي لمحاولات عدم الاستقرار و زعزعة الثقة بين الدولة والمواطن .

حيث نظم الاتحاد المحلي لعمال حلوان برئاسة بسيوني عبدالحي ، ندوة عن دور النقابات العمالية في المشاركة السياسية والانتخابات الرئاسية.

حاضر بالندوة التي نظمتها لجان المرأة والشباب ولجنة الصحة والسلامة المهنية ، الدكتور محمود الديب المحاضر بمعهد التربية العمالية ، أحد أذرع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر التثقيفية .

شهدت الندوة حضور مميز لقيادات وطنية داعمة للوطن وساعية لنشر إيجابية المشاركة في الاستحقاقات الدستورية والانتخابات الرئاسية.

حيث حضرت النائبة مايسة عطوة عضومجلس النواب والنقابية التي ومازالت لها دور بارز في كافة الاستحقاقات الدستورية، والنقابية السفيرة سناء زايد المشاركة في العديد من الفاعليات الداعمة للاستقرار .

كما شارك بالندوة الدكتورة صباح عبد الحكيم أستاذ الإعلام بجامعة 6 اكتوبر، و عدد من القيادات النقابية بحلوان، من شركات الانتاج الحربي والصناعات الهندسية والتأمين الصحي.

وكان في استقبال الحضور وضيوف الندوة ، بسيوني عبد الحى رئيس الاتحاد المحلي لعمال حلوان ، وخالد حسن نائب رئيس الاتحاد ، ومحمد صالح الأمين العام .

ووقف الحضور دقيقة حداد علي روح فقيد الحركة النقابية محمد امام رئيس اتحاد محلي عمال حلوان السابق ، وبدأ رئيس الاتحاد كلمته ناعيا رئيسه السابق ومؤكدا علي استكمال المسيرة وخطة العمل والتطوير .

أكد بسيوني عبدالحي رئيس اتحاد محلي عمال حلوان ، أن الندوة تستهدف رفع الوعي النقابي حول أهمية المشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح أن خطة عمل اتحاد نقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران ، تضع علي أجندة أولوياتها المشاركة السياسية بالانتخابات الرئاسية .

أشار إلي توجيهات محمد جبران رئيس الاتحاد الي كل الاتحادات المحلية علي مستوي الجمهورية ، بأهمية رفع الوعي لدي العاملين بأهمية دورهم في دعم الوطن والمشاركة في الاستحقاقات الدستورية ، من خلال التواصل معهم في الشركات والمصانع وإقامة الندوات ورفع الوعي النقابي بالتصدي للشائعات وأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وحث بسيوني الجميع علي التصدي لحرب الشائعات التي تهدف إلي احباط المواطن ، ليتخاذل عن أداء دوره في دعم الوطن ، قائلا إن مناشدة الرئيس السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة ، كان هدفه الحفاظ علي الأمن والامان والاستقرار الذي شهدته البلاد.

أضاف أن الدعم هنا لم يكن لشخص، ولكنه انحياز للوطن وامانه واستقراره ، وحتي لا يسطو عليه من يريدون النيل من مصر .

دعا بسيوني كل عمال مصر أن يتحملوا مسئوليتهم السياسية ويشاركوا بإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، وان يضعوا وطنهم نصب أعينهم.

وفي كلمتها ، ضربت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب ، أروع الأمثلة في الوطنية ، وهي تدعو عمال وعاملات مصر إلي حتمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

و ذكرت الجميع بما شهدته مصر من ايام خوف و ظلام علي ايدي الإخوان ، وكيف جائت الطمأنينة والامان علي يد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي لبي نداء الشعب وتولي المسئولية الصعبة .

أضافت النائبة مايسة عطوة ، أنه آن الأوان ليعترف كل مواطن أمام صناديق الاقتراع بأنه ذاق الامان علي يد الرئيس السيسي ولولا استجابته لنداء الشعب لخطف الوطن .

ووجهت رسالة الي كل سيدة مصرية بأن تظل داعمة لوطنها كعادتها ، وتكون اول المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

تحدثت السفيره سناء زايد عن دور العمال في كل المجالات والنقابات العمالية والمهنية، واهمية بث روح التعاون مع بعضهم البعض للادلاء بصوتهم .

واضافت ان البلد امانة في رقبه كل مصري لكي تحبط المخططات السلبية التي يسعي لها المحرضين، مشيرة أن المشاركة هي اكبر دعم للوطن.

تحدث الدكتور محمود الديب المحاضر بمعهد التربية العمالية عن الحرب الأيديولوجية التي تتعرض لها مصر من إشاعات، تستهدف بث الخوف والقلق في قلوب وعقول جموع المواطنين، من خلال ترويج اخبار كاذبة و الحديث عن انهيار الاقتصاد وغيره من الشائعات .

وأوضح خطورة هذه الشائعات وكيفية التصدي لها ، من خلال شرح واف لمفهوم إدارة الإيحاء بالخوف لدي الشعب ، وتصدير مصطلح الضياع ووهمية الإنجازات.

وتحدث عن دور مصر إقليميا وكيف كانت الملاذ لجميع مواطني الدول العربية التي لجأوا إليها بعد انهيار دولهم سواء كليا او جزئيا .

وحذر الدكتور محمود خلال الندوة من الانسياق وراء لجان إلكترونية علي السوشيال ميديا تسعي لزعزعة الثقة فيما يحدث من إنجازات وتسعي لبث الاحباط والتسخيف مما تحقق من إنجازات.

وقال الديب نحن ندعم وطن وليس شخص ، ندعم استقرار ، ندعم وطن نحيا فيه ونحيا من خلاله.

دعت رشا عبدالفتاح أمينة المرأة باتحاد محلي عمال حلوان ، خلال كلمتها بالندوة ، كل سيدة وكل مواطن مصري ، أن يضع استقرار الوطن نصب عينيه والا ينساقوا وراء دعوات الإحباط والسخط التي تشهدها منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة واجب وطني ، دفاعا عن استقرار هذا الوطن واستمرار المشروعات والانجازات التي تحققت.

واكدت أن نساء مصر دائما في مقدمة الصفوف ولن يخذلوا وطنهم ، وستكون مشاركتهم قوية في الانتخابات و دعم الرئيس السيسي من أجل الحفاظ على مصر.

اشرف علي الندوة كلا من:

رشا عبد الفتاح أمينة المرأة باتحاد محلي عمال حلوان، محمد عصمت رئيس لجنة الشباب

، وائل حشيش رئيس لجنة الصحة والسلامة المهنية.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }