جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

لمنع التلاعب والتكدس بالمخازن .. الزراعة تحدد اجراءات صرف الاسمدة بمنظومة الكارت الذكي

كتبت – نجوي ابراهيم

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، بمتابعة منظومة توزيع الأسمدة ومواجهة التهريب والتلاعب بمنتهى الحزم ، مؤكدا على مسئولية مديري مديريات الزراعة وكذلك الجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية في ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، مشيرا خلال الاجتماع الي أن المزارعين الذين استلموا الكارت الذكي يقومون بصرف الأسمدة دون أدنى مشاكل.
واضاف ان المزارعين الذين قاموا بتسليم استمارة الكارت للجمعية يجب تسليمهم الكارت خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع البنك الزراعي .

وفيما يخص من لم يقوموا بتسليم الاستمارات أو لديهم مشاكل في استخراج الكارت من حقهم صرف 50% من حصة الأسمدة قبل بداية موسم الزراعة ولحين إنهاء إجراءات استخراج الكارت خلال اسبوعين، مؤكدا  ان هذه الاجراءات منعا لتكدس الاسمدة في المخازن وايضا القضاء على السوق السوداء.

شدد وزير الزراعة على منع التعديات على الأراضى الزراعية وتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن
وضرورة منع التعديات والازالة الفورية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد على تحرير محاضر المخالفات بالاسم والرقم القومي ووصف المخالفة ، مشددا على أن الأراضي الزراعية خط احمر ولا تهاون اطلاقا في التعدي عليها ومحاسبة المقصرين في مواجهة التعديات

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }