وفد المجلس العربي للتنمية في زيارة لخريجي الأزهر:حريصون على توطيد أواصر التعاون بين الشعوب

كتبت: فوقيه ياسين

التقى اليوم قيادات المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمقرها الرئيس بالقاهرة وفد من المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية؛ لبحث سبل التعاون مع المنظمة والمجلس في شتى المجالات المختلفة بخاصة التنسيق فيما بين الجانبين لمشاركة الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف بالملتقى العربي الإفريقي الدولي لكرة القدم للجاليات العربية والإفريقية.

ضم الوفد كلا من: محمد عاصم شنشل – مستشار الشؤون الدولية للمجلس، طارق كمال – المستشار الرياضي للمجلس العربي الإفريقي.

أكد مسئولو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر خلال اللقاء، حرص القائمين عليها لبذل المزيد من الجهود نحو رعاية الطلاب الوافدين وتلبية احتياجاتهم الثقافية والاجتماعية والتوعوية والتنموية والرياضية وكذا الاهتمام بالنشء من خلال إصدار مجلة نور للأطفال التي ترسخ لرسالة المحبة والسلام.

كما أعرب مسئولو المنظمة عن سعادتهم لهذا التعاون مع المجلس العربي الإفريقي الذي يعزز من اهداف المنظمة في تلبية احتياجات الطلاب الوافدين وتحقيق التآلف والاندماج فيما بين جميع الجنسيات مما يرسخ لفكر التعايش وقبول الآخر.

 

من جانبه أكد الوفد حرص المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية برئاسة السفير عماد طارق الجنابي، الحرص الدائم على التواصل الفعال مع الجاليات العربية والإفريقية بمصر، وذلك لتنفيذ أنشطته المختلفة التي تشمل منح فرص المشاركة للشباب والنشء وتنفيذ المشاريع الريادية بالمنطقة.

كما أوضح الوفد أهداف فاعلية الملتقى التي تكمن في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين الشعوب العربية والإفريقية، ودمج ثقافة الحوار بين الشعوب وإتاحة الفرصة لشباب الجاليات العربية والإفريقية لممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، فضلا عن ترسيخ شعور الانتماء للوطن من خلال المنافسة في فعاليات الملتقى ومنح الثقة لدى الشباب العربي والإفريقي من خلال دعمهم ومساندتهم ومد يد العون الدائم لهم.

كما بحث وفد المجلس مع المنظمة، تفاصيل الملتقى الخاص بدورة كرة القدم الذي سوف تقام فعالياته في الفترة من 6 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر 2023م، بمشاركة عدد من الطلاب الوافدين من الدول العربية والإفريقية.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }