مرصد الأزهر يستنكر الحوادث العنصرية بعد تسجيل 70 حادث عنصري نفَّذه اليمين المتطرف ضد طالبي اللجوء في بريطانيا

كتبت-فوقيه ياسين

سجَّلت وزارة الداخلية في بريطانيا 70 حادثًا عنصريًا نفَّذه أنصار جماعات اليمين المتطرف بحق طالبي اللجوء الذين يقيمون في الثكنات والفنادق، وفقًا لما نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية. وهو الرقم الذي رآه المدافعون عن حقوق طالبي اللجوء لا يمثل الصورة الحقيقية للوضع.

وتتضمن البيانات، التي تُغطي المدة من يناير 2020 حتى 13 يوليو من هذا العام، تسجيل حالات عنصرية في ثكنات نابير وبينالي العسكريتين. وبحسب الجارديان، فقد ارتفع عدد الحوادث العنصرية التي تعرَّض لها طالبو اللجوء إلى ثلاثة أضعاف خلال هذا العام، بواقع 40 حالة مقارنة بـ 13 حالة في العام الماضي.

من جانبه، يستنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الحوادث العنصرية بكافة أشكالها، مشددًا على ضرورة التصدِّي للجماعات اليمينية المتطرفة التي باتت تبث سمومها في جميع أنحاء العالم، ولا تدخر أي جهد في سبيل استهداف اللاجئين لا سيما المسلمين في الغرب.

جدير بالذكر أن مرصد الأزهر كان من أول من كشف عن الاستراتيجيات التي يستخدمها المتطرفون اليمينيون في الغرب ضد اللاجئين خاصة المسلمين منهم، والتأكيد على أهمية التكاتف والتعاون بين مؤسسات حقوق الإنسان في شتى أرجاء العالم من أجل الوصول إلى مجتمع آمنٍ وسالم.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }