عبد الفتاح فكري رئيس النقابة
عبد الفتاح فكري رئيس النقابة

نقابة السكة الحديد : بيان البرلمان الأوربي مغرض والشأن المصري خط أحمر

كتبت ـ نجوى إبراهيم :

أدانت النقابة العامة لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة اليوم، بيان البرلمان الأوروبي الذي يطالب السلطات المصرية بالتوقف عن ملاحقة المعارضة السلمية، مؤكدة أن ادعاءات البرلمان الأوروبي ليس لها أي أساس من الصحة .

كانت النقابة العامة لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، قد عقدت اجتماعا اليوم ،وكان على رأس جدول أعمالها ، عرض بيان البرلمان الأوربي وما جاء به من إدعاءات .

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة، أن مصرنا الغالية تحظى بقيادة حكيمة ورشيدة ، شغلها الشاغل الصالح العام للشعب المصري، ولا تنشغل إلا بتنمية الوطن وتوفير كافة سبل الأمن والآمان طبقا لدستور مصر .

أضاف فكري:  أن جميع التوجهات السياسية الوطنية خاصة المعارضة البناءة ، تحظى بحرية كاملة ،مادمت تنتهج الصالح العام للشعب المصري، والحفاظ على أمن وآمان الوطن .

كما أكد رئيس النقابة، على أن الإجراءات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، تسير بشفافية ونزاهة وحيادية تامة، من كافة المسئولين عن إدارة العملية الانتخابية منذ الإعلان عنها ، وأن الباب مفتوح لكل من يرغب أن يمارس حقه الدستوري والقانوني .

مؤكدا ان بيان البرلمان الأوروبي يعد تدخل سافر وغير مقبول في الشأن المصري، ولا يهدف إلا لتشويه الصورة الديمقراطية التي يتمتع بها الشعب المصري .

من جانبه، أكد كامل عبد المقصود، رئيس اللجنة النقابية لمترو الأنفاق ، وأمين صندوق النقابة العامة ، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، رفضه لبيان البرلمان الأوروبي الذي لا يتفق مع كل ما يحظى به الشعب المصري من حرية وديمقراطية، بدليل ملايين المصريين الذين يزحفون للشهر العقاري لعمل توكيلات تجديد الثقه في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن هذا البيان وما احتواه، ما هو إلا أكاذيب عن حقوق الإنسان في مصر .

أضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر ، أن بفضل حكمة ورشاد القيادة السياسية المصرية تمكن من القضاء على اطماع ومخططات الجماعة الإرهابية ، التي انتهت للأبد، وتوفير حياة كريمة للشعب المصري .

أما محسن عزت أمين عام النقابة فقد أكد على ان بيانات البرلمان الاوروبى تظهر من وقت لآخر بناء على تقارير كاذبة من شأنها زعزعة أمن وأمان واستقرار الشعب المصري ، الذي هو أكبر من كل هذه المغالطات والأكاذيب ، كما أننا لا نشهد هذه البيانات إلا وقت الاستحقاقات السياسية الهامة في مصر .

وإن دل فإنما يدل على وجود أهداف مغرضة لن يقبلها الشعب المصري بكافة طوائفه وتوجهاته السياسية لما يحظى به من حرية وديمقراطية في ممارسة كافة الاستحقاقات طبقا لما نص عليه الدستور المصري .

في النهاية أكد مجلس النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكري رفض وإدانة بيانات البرلمان الاوروبى ورفض أي تدخل في الشأن المصري .

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }