وزير الزراعة : مصر الاولي افريقيا في الاستزراع السمكي

كتبت- نجوي ابراهيم

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ليوين ديفوكس المدير العام للتجارة بالمفوضية الأوروبية والوفد المرافق له ، وبحث معه زيادة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي ، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

استعرض الوزير خلال الاجتماع الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وأكد على اهتمام القيادة السياسية بتحقيق الأمن الغذائي الصحي والآمن والمستدام للمواطنين من خلال المشروعات التي تشهدها مصر حاليا .

اكد وزير الزراعة أن الدولة المصرية تطبق أعلى المعايير في مجال الصحة النباتية والحيوانية ولديها منظومة إجراءات صارمة للرقابة على الصادرات والواردات من السلع الغذائية لضمان جودتها .

اوضح ان وزارة الزراعة تمتلك افضل المعامل المرجعية والمعتمدة دوليا في فحص وسلامة الغذاء، لافتا الي أن الصادرات الزراعية المصرية حاليا تغزو معظم الأسواق العالمية وعليها طلب متزايد من كل الدول نظرا لما تتمتع به من سمعة جيدة مشيرا إلى احتلال مصر المرتبة الأولى عالميا في تصدير الموالح .

بحث القصير مع مدير المفوضية الأوروبية تصدير الأسماك المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي مؤكدا أن مصر حاليا تحتل المركز الثالث عالميا في إنتاج البلطي والأول افريقيا في الاستزراع السمكي وان لديها مشروعات عملاقة في مجال الثروة السمكية .

وأشار الوزير إلى جودة الأسماك المصرية بمختلف أنواعها كما أنه صدر مؤخرا قانون جهاز تنمية الثروة السمكية والبحيرات والذي يسهم في ضمان جودة وزيادة الثروة السمكية.

وجه وزير الزراعة الدعوة إلى وفد المفوضية الأوروبية وسفراء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إلى زيارة مشروعات الثروة السمكية العملاقة في منطقة القناة وشرق التفريعة للاطلاع على النهضة التي شهدتها مصر في هذا المجال.

شاهد أيضاً

نقيب الأشراف يدين الهجوم على “رفح”الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري

فوقيه ياسين أدان السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، الهجمات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }