وزير الشباب والرياضة يكرم الفائزين في مبادرة ١٠٠٠ طفل مبدع

كتبت: فوقية ياسين

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على استمرار دعم مبادرة ١٠٠٠ طفل موهوب لتكون في جميع المجالات الفنية والرياضية .
جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفالية التي نظمتها الوزارة مساء أمس بالتعاون مع مؤسسة “مصر الخير”، ودار نهضة مصر للنشر في ختام مبادرة 1000 طفل مبدع، وذلك بمركز تدريب المنتخبات القومية بالمعادى ،  والتى تم عقدها لتعليم الأطفال الفنون ، وقامت بتنفيذها الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة ، وذلك بالتعاون مع كل من دار نهضة مصر للنشر و مؤسسة مصر الخير ومنصة  YounGo School وذلك على يد مدربين متخصصين
وعقدت  المسابقة في ثلاثة مجالات  وهي  (أساسيات الرسم والدوبلاج الكارتوني والرسوم المتحركة ) للأعمار السنية من ٥ سنوات وحتى ١٨ سنة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن المبادرة بدأت منذ مارس الماضي واستمرت على مدار خمس شهور بين ألف متسابق ومتسابقة وتم عمل التصفيات بينهم والتى تم اليوم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة .

وأكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن المسابقة تأتي فى إطار حرص الوزارة على توفير فرص تعليمية ترتقي بأطفالنا شباب المستقبل ، وأيضا لتعليم الأطفال الفنون أونلاين .
مضيفا على أننا بوزارة الشباب والرياضة نفتح أزرعنا ونمد أيدينا لكافة المؤسسات والتى تساعد وتدعم فى سبيل تنمية الشباب ومهاراتهم وهوايتهم .

ومن جانبه قال الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، إنه سعيد بإنجاز مبادرة ١٠٠٠ موهوب، و سنعمل علي دعم النشء والأطفال لتمكين موهبتهم وأعمالهم وتحديدا الاهتمام بفكرة التحول الرقمي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وغيرها من الجهات.
و أضاف رفاعي، أن رسالة ورؤية مؤسسة مصر الخير تعتمد على تنمية الإنسان، وتنمية مواهب الأطفال والنشء ، لافتاً إلى أن ملف الشباب والنشء والثقافة والفنون وحفظ التراث ، وهذه المبادرة من أهم اهتمامات قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير، فهذا القطاع دائم الابتكار وسباق في تقديم الأفكار.
واختتم كلمته بأن المؤسسة تسعى جاهدة لتحقيق حلم مصر ودعم تنمية حقيقية لشباب وأطفال مصر ،
وبأن ١٠٠٠ مبدع بداية وسوف نستمر لتدريب وتنمية مزيد من آلاف الأطفال ، معلناً استمرار مصر الخير في المبادرة ، وستتبنى مع وزارة الشباب ودار نهضة مصر ، تفعيل دور هؤلاء الشباب والأطفال واستكمال المشوار معهم.

وأكدت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي مديرة النشر الثقافي بدار نهضة مصر، أن نجاح اليوم نابعاً من أننا كان لدينا نية صادقة وإصرار علي نجاح الفكرة والمبادرة ودعم الأطفال المبدعيين في مجالات الفنون .

و أعربت عن شكرها لسرعة استجابة مؤسسة “مصر الخير ” ودعمها والأهم أيضا دعم وزارة الشباب والرياضة لتأخذ المبادرة شكل أكبر وأوسع .
وأضافت أن القوة الناعمة لمصر هي الباقية ونحتاج مبادرات كثيرة لتكون هي أصوات مصر ونحتاج أيضا دعم المبدعبين لخروج نجوم جدد تسطع من جديد أمثال أم كلثوم وعبد الحليم
ونرجو أن يستمر دعم النشء والشباب في مشروعاتهم الناجحة

ومن جانبه قال حسن الشواف، مدير منصة YOUNGO SCHOOL، إن الهدف من المبادرة كان تعليم مئات من الأطفال المصريين في 3 مجالات وهي “الرسم والرسوم المتحركة والدوبلاج الكرتوني”، من خلال طريقة التعليم المزيج المعتمد على التنكولوجيا والتفاعل، إذ يرى الطفل المنهج كامل على الموقع ثم يحوله المنهج لمشروع تخرج عبارة فيلم كرتوني أو عبارة عن فيلم دوبلاج مؤدي بصوته.

ونوه الشواف، أن المبادرة بدأت في شهر مارس مع مؤسسة مصر الخير وانضمت لها وزارة الشباب، واختتمت في الأسبوع الأول من شهر أغسطس، في مسابقة ما بين 1000 طفل لتقديم أفضل مشاريع تخرج عن السياحة في مصر وفيلم عن الصداقة بالرسوم المتحركة وفيلم عن تقبل الآخر.

وأضاف الشواف، أنه تم اختيار 31 مشروع تخرج من المتقدمين ليتم تكريم 3 مراكز لكل فئة، إذ تمنح مؤسسة نهضة مصر كتب قيمة على حسب عمر الطفل، موضحا أن المبادرة استمرت على مدار 6 شهور لتعليم الاطفال.

واختتمت الاحتفالية بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في توزيع شهادات التقدير علي الأطفال الفائزين في ختام الفعالية
و شهد الاحتفالية اللواء محمد نور مساعد وزير الشباب والرياضة للاستثمار  والكاتبة الصحفية نشوى الحوفي مدير النشر الثقافي بدار نهضة مصر للنشر والنائبة مايسة عطوه والدكتور رضا الكرداوي استشاري التحول الرقمي بوزارة التربية والتعليم والفنانة لقاء سويدان والفنانة عزة لبيب والدكتورة جيهان حنفي رئيس الادارة المركزية لتنمية النشء وإيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين بوزارة الشباب والرياضة.

انتهي

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }