وزير العمل خلال مؤتمر مهني2030: نخطو بالتدريب المهني نحو العالمية دعما للاقتصاد القومي

كتبت _ نجوي ابراهيم:

رحب حسن شحاتة وزير العمل بكافة الحضور المشاركين بمؤتمر مهني 2030 ، من وزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ و وأطراف العمل من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال ، قائلا: مرحبا بكم على طريق التغيير الذي نبحث عنه جميعاً، تغيير الذات بتطويرها وتنميتها، وتغيير الانماط والنظرات السلبية عن بعض فئات العمالة المصرية .

وتابع: مرحباً بكم على أول خطوة للوصول إلى العالمية في التدريب المهني في مصر حيث تستهدف القيادة السياسية خلق مركز تدريب مهني معتمد دولياً ، وبرنامج تدريب معترف به في العالم ، ومتدرب يتكالب عليه أصحاب العمل في الداخل والخارج وهو ما يحققه بإذن الله مشروع مهني 2030 الذي بدأنا مرحلته الاولى اليوم.

ونسعى إلى تنفيذ مراحل متقدمة منه مع شركاء وطنيين ودوليين على المستوى القومي.

أضاف نجتمع اليوم لنحقق الحلم الذي طالما سعينا إلى تحقيقه وهو ربط مخرجات التدريب باحتياجات أصحاب الاعمال في سوق العمل.

أشار وزير العمل إلي أن مشروع مهني 2030 تم إعداده وتصميمه بالتعاون مع مؤسسة طفرة للتنمية وهي مؤسسة أهلية لا تهدف إلي الربح وتعمل تحت مظلة قانون تنظيم العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019 ، وبتنفيذ وزارة العمل مع ( 400 ) مركز تدريب خاص لتدريب الشباب على ( 200 ) مهنة متنوعة تستهدف مليون متدرب .

قال وزير العمل أن “المشروع” يُجسد التعاون بين “الوزارة” و”القطاع الخاص” لتطوير منظومة التدريب المهني ، لتأهيل الشباب ، وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية.

وينعقد المؤتمر الأول للتدريب المهني تحت عنوان “مهني 2030” لمناقشة قضايا وسياسات التدريب المهني في مصر ، والذي سيكون فرصة للنقاش بين المسئولين الحكوميين المعنيين بالتدريب المهني والتعليم الفني والتقني ، ومشاركة رؤى ممثلي العمال وأصحاب الأعمال، فضلًا عن بناء شراكات فاعلة بين الهيئات التدريبية المعنية في تطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني بما ينعكس ايجاباً على مستقبل العمل في مصر.

ويشهد “المؤتمر” ، استعراض جهود وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني، والتعريف بآلياتها، وأدواتها،وأهداف مشروع ” مهني 2030 ” والمزمع تنفيذه بالشراكة بين الوزارة و مؤسسة طفرة للتنمية ، ومراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص والمرخصة من وزارة العمل ” المُنضمة للمشروع”.

ويأتي مشروع “مهني 2030” في إطار دور وزارة العمل في رسم السياسة القومية للتدريب المهني والتخطيط للموارد البشرية، وتنمية مهاراتها .

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }