وزيرة التخطيط بمؤتمر مهني 2030: مشروع يعكس رؤية الدولة لتطوير سوق العمل وإعداد كوادر شابة

كتبت _ نجوي ابراهيم :

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مشروع مهني 2030 يؤكد على نهج الدولة المصرية في التعاون مع القطاع الخاص لخلق التنمية الشاملة وتطوير سوق العمل وإعداد كوادر مناسبة.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة العمل فاعليات مشروع “مهني 2030” ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

وأكدت وزيرة التخطيط أن جميع دول العالم تعمل على تطوير المهارات لتكون مناسبة لسوق العمل وهذا ما تعمل عليه مصر من حيث اهتمامها بالشباب والتعليم الفني والمهني وإعداد خريجين على مستوى عالي من التعليم.

وأشارت إلى أن في مصر ميزة ديمجرافية وهي أن 50 بالمائة من السكان شباب وهذا يميزنا من خلال التحسين من مخرجات التعليم وتخصصات مختلفة تخدم سوق العمل بشكل أفضل.

وأضافت أن الدولة اهتمت بإنشاء المدارس التكنولوجية، فضلا عن استهداف تخريج متدربين من التعليم الفني بنسب أكبر ضمن خطة الدولة.

ينعقد المؤتمر الأول للتدريب المهني بفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة ، بحضور حسن شحاته وزير العمل، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال ، وعدد من نواب مجلسي “النواب” و”الشيوخ” ، وممثلي منظمات عربية ودولية ،وأصحاب أعمال وعمال.

ويشهد “المؤتمر” ، استعراض جهود وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني، والتعريف بآلياتها، وأدواتها،وأهداف مشروع ” مهني 2030 ” والمزمع تنفيذه بالشراكة بين الوزارة و مؤسسة طفرة للتنمية ، ومراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص والمرخصة من وزارة العمل ” المُنضمة للمشروع”.

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }