أطباء جامعة الأزهر يوقعون الكشف الطبي على 1600 مواطن ويجرون 200 عملية جراحية بمحافظة الأقصر

كتبت-فوقيه ياسين

شهدت قافلة الأزهر الطبية إلى محافظة الأقصر إقبالًا كبيرًا من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، صرح بذلك الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن خطة عمل القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف تقوم على دعم المبادرات الرئاسية، وطبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وأعلن نائب رئيس جامعة الأزهر أنه نظرًا للاحتياجات المطلوبة والإقبال الكبير تم تقسيم أفراد القافلة الطبية الموجودة بمحافظة الأقصر إلى أربع مجموعات عمل تعمل على مدار اليوم، مشيرًا إلى أن القافلة قامت بمباشرة أعمالها في توقيع الكشف الطبي، وإجراء العمليات الجراحية بأربعة مستشفيات في وقت واحد في محافظة الأقصر؛ نظرًا للإقبال الكبير.

وتوجه أطباء الأنف والأذن الحنجرة إلى مستشفى إسنا المركزي والتي تبعد عن المحافظة ٦٠ كيلو متر وذلك لإجراء العمليات المتأخرة هناك،وتوجه باقي أطباء القافلة إلى مستشفى الأقصر العام والمعروفة حديثًا باسم: مستشفى الكرنك العام، وذلك لإجراء الكشوفات والعمليات الجراحية في باقي التخصصات.
جدير بالذكر أن قافلة الأزهر الطبية،. قامت بتوقيع الكشف الطبي على 1600 مريض، إضافة إلى إجراء حوالي 200 عملية جراحية، وتم صرف العلاج لهم بالمجان.

شاهد أيضاً

الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يعلن موعد بطولة كأس مصر للكرة السباعية

كتبت ـ محروس سليم : أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن إقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }