إشادة أممية بدعم الرئيس السيسي لملف تمكين المرأة

كتبت _ نجوي ابراهيم

أشادت الامين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الأقليمي لمكتب الدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال زيارتها للمجلس القومي للمرأة بدعم ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لملف تمكين المرأة المصرية ووصولها للمواقع القيادية

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة خالدة بوزارالأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الأقليمي لمكتب الدول العربية – برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، هدفت الزيارة التعرف على جهود الدولة المصرية والمجلس القومي للمرأة في مجال تمكين المرأة المصرية ، وذلك بحضور راندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

رحبت الدكتورة مايا مرسي بالدكتورة خالدة بوزار في المجلس القومي للمرأة ، معربة عن سعادتها بالتعاون المثمر القائم بين المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والتي اسفر عنه العديد من البرامج والمشروعات الهامة المعنية بتمكين المرأة في جميع المجالات .

أكدت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية شهدت خلال الست سنوات الماضية طفرة حقيقية سواء في مجال الحقوق، او التشريعات او الوصول للمواقع القيادية ،او في مجال التمكين الاقتصادي او الاجتماعي او السياسي .

أضافت أن المرأة المصرية وصلت لذلك في ظل قيادة حكيمة تؤمن بقدرات المرأة ،وما تستطيع أن تحققه من انجازات في جميع المجالات ،مستعرضة اهم المكتسبات التى حصلت عليها المرأة المصرية خلال الفترة الماضية.

واستعرضت جهود المجلس في مجال دعم ومساندة المرأة و العمل على توفير كل ما يمكن لتذليل كافة العقبات امامها .

من جانبها اعربت الدكتورة خالدة بوزار عن عميق سعادتها بزيارة المجلس القومي للمرأة والالتقاء بالدكتورة مايا مرسي والتعرف عن قرب على جهود الدولة المصرية في مجال تمكين المرأة مشيرة الى ان مصر قامت بخطوات هامة وعظيمة في هذا المجال .

اكدت على اهمية التعاون القائم بين المجلس وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، مشيدة بالدعم الذي تحصل عليه المرأة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودوره في دعم وصول المرأة للمواقع القيادية .

قالت أنه أمر عظيم أن تصل نسبة المرأة في الحكومة المصرية إلى 25% وهي نسبه غير مسبوقة للمراة المصرية .

كما أشادت بالقوانين التى أقرتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية التى تدعم حقوق النساء والفتيات في كافة المجالات، مثل قوانين مناهضة التحرش وختان الإناث، وهى جميعها قضايا غاية في الأهمية.

أشارت الى اهمية المشروعات والبرامج التى تنفذها الدولة المصرية مثل برنامج ” حياة كريمة ” و” 2 كفاية ” وغيرها من البرامج التى تصب في مصلحة المراة المصرية والمجتمع المصري .

شاهد أيضاً

سكك حديد 2007 يفوز على ديروط بثلاثية لهدف في بطولة الجمهورية

متابعة – محروس سليم : تمكن فريق كرة القدم مواليد 2007 بنادي السكة الحديد بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }