زخرفة وتريكو وخط عربي.. أنشطة قطاع المعاهد الأزهرية بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

كتبت- فوقيه ياسين

يقدم ركن قطاع المعاهد الأزهرية بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، العديد من الأنشطة ما بين ورش رسم وخط عربي وزخرفة، وأعمال تريكو، فضلًا عن عرض رسومات الطلاب المتميزين، التي تتضمن العديد من الأفكار الجديدة التي تفيد المجتمع.

وحرص رواد المعرض على مشاركة ركن قطاع المعاهد الأزهرية في الأنشطة المتميزة التي يقدمها بالمجان، وسط تفاعل كبير، موجهين الشكر للسادة العارضين لإدخال السرور على أبنائهم.

ويستهدف الأزهر بهذه المشاركة، التواصل مع جميع فئات المجتمع؛ بهدف، وﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭالحوار وقبول الآخر، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻮسطي المعتدل.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف  في معرض الإسكندرية الذي تنطلق فعالياته غدا الإثنين،  بعد مشاركة ناجحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي قدم فيه الأزهر الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات الافتراضية خلال أيام المعرض سواء ما يتعلق منها بالجانب العلمي والتوعوي أو ما يتعلق بالأنشطة الفنية والتنموية.

شاهد أيضاً

د . مصطفى مدبولي . رئيس مجلس الوزراء

توافق مجتمعي .. مدبولي يوجه بطرح وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري بجلسات الحوار الوطني

كتبت _ نجوي ابراهيم : وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بطرح وثيقة “أبرز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

function get_the_time( $format = '', $post = null ) { $post = get_post( $post ); if ( ! $post ) { return false; } $_format = ! empty( $format ) ? $format : get_option( 'time_format' ); $the_time = get_post_time( $_format, false, $post, true ); /** * Filters the time a post was written. * * @since 1.5.0 * * @param string $the_time The formatted time. * @param string $format Format to use for retrieving the time the post * was written. Accepts 'G', 'U', or PHP date format. * @param int|WP_Post $post WP_Post object or ID. */ return apply_filters( 'get_the_time', $the_time, $format, $post ); }